أفضل أدوات تحديد الكلمات المفتاحية

meenela.com

أفضل أدوات تحديد الكلمات المفتاحية

أفضل أدوات تحديد الكلمات المفتاحية – أكثر ما يُميز أي مقال على شبكة الإنترنت هو أنه يستخدم الكلمات المفتاحية المناسبة وبالطريقة (التوزيع داخل المقال وبين الفقرات) الصحيحة، ومن ثم بالتأكيد تأتي نقاط مثل مدى فائدته والتي ستؤثر على مدى مشاركته والتفاعل معه.

والسبب كون أن الكلمات المفتاحية هي الأهم مقارنةً بـ شيء يراه جميع الكُتاب المحترفين صُلب أي مقال أدبي، هو بإختصار أن محركات البحث لا تقيم جودة المقال أو المعلومات المتوفره فيه، لأن خوازميتها مصممة بشكل كامل لتحلل الكلمات المفتاحية في المقالات وتقوم بإظهار نتائج البحث على أساس أفضلها.

ما هي أدوات تحديد الكلمات المفتاحية

لنكون صريحين فـ الانترنت اصبح شبكة واسعة للغاية يصعُب على أي شخص تقييم ما هو رائج أو شائع أو حتى أن يعرف ما هي الكلمة المحددة التي يقوم الجمهور بالبحث عنها، وهو ما جعل كل شيء في العصر الحالي يُصنف تحت طاولة الإحصائيات أو الأرقام.

الأمر ذاته هنا تقوم به أفضل أدوات تحديد الكلمات المفتاحية Keyword Research Tools أنه تقدم احصائيات حول أكثر الكلمات المفتاحية الذي يقوم الجماهير بالبحث عنها في محركات البحث في كل بلد.

ما هي أفضل أدوات تحديد الكلمات المفتاحية ؟

بعد أن أوضحنا الشكل العام الذي تعمل من خلاله أدوات تحديد الكلمات المفتاحية قمنا بجمع ثلاثة من أفضل أدوات تحديد الكلمات المفتاحية وفقًا لرؤيتنا ودقة كل أداة منهم.

مؤشرات جوجل – Google Trends

بالطبع مؤشرات جوجل هي أحد أهم أدوات تحديد الكلمات المفتاحية إن لم تكن أهمها والسبب دون شك هو أنها تابعة وتُدار من جانب أشهر محرك بحث في العالم والذي لديه حصة سوقية تقدر بـ 71 في المئة من حصة محركات البحث، فيما يتشارك محركات بحث Bing و Yahoo النسبة الباقية.

تعمل هذه الأداة من خلال تصميم بسيط وسهل التعامل معه مثل جميع أدوات وخدمات جوجل، وبالطبع تدعم اللغة العربية، كل ما عليك هو إدخال الكلمة المطلوب البحث عنها ومن ثم الضغط على زر البحث.

بعد ذلك سيظهر لك نتائج حول كلمة البحث على خريطة الدولة بشكل عام مع تظليل غامق من درجة اللون الأزرق يكون بدرجة أقل في المناطق الأقل، وكذلك ستتواجد نسبة البحث بأسماء المحافظات أو ما يُطلق عليها “المنطقة الفرعية” بالترتيب من الأعلى إلى الأقل.

وفي نفس الصفحة سوف تُظهر مؤشرات جوجل نتائج المواضيع ذات الصلة التي لديها صلة متصاعدة والتي تشهد ارتفاعًا هائلاً في محركات البحث.

Ubersuggest

يعد Ubersuggest ايضًا واحدًا من المواقع والأدوات المميزة للغاية فيما يخص تحديد الكلمات المفتاحية، حيث يقدم خدمة مجانية تدعم اللغة العربية والمناطق العربية بنتائج بحث جيدة للغاية.

بعد كتابة كلمة البحث سوف تظهر النتائج بشكل مرتب حول “حجم البحث” و “صعوبة تحسين محركات البحث” و”الصعوبة المدفوعة لتصدر كلمة البحث” بالإضافة إلى “التكلفة المتوقعة لكل نقرة في الإعلانات الممولة”.

بعد ذلك سوف يُظهر رسم بياني نتيجة الكلمة المفتاحية في البحث على سطح المكتب والهواتف المحمولة، بالإضافة إلى أظهار الفئة العمرية التي تبحث بشكل أكبر عن الكلمات المفتاحية واحصائيات منفصلة لكل فئة ما بين الأصغر من 18 عام و 18-24 و 25-34 و 35-44 و 45-54 و 65+.

يوفر ايضًا Ubersuggest نتائج لكلمات البحث الرئيسية المشابه على سبيل المثال إذا كانت كلمة البحث هي “تصميم” يُظهر نتائج سريعة حول كلمة البحث “تصميم لوجو” وغيرها.

WordStream Free Keyword Tool

بالنسبة لـ هذه الأداة الأخيرة في قائمة أفضل أدوات تحديد الكلمات المفتاحية هي أداة مجانية كالعادة، لكنها توفر البحث بشكل منفصل من خلال الفئة أو الصناعة industry حيث يتم إضافة الكلمة المفتاحية المطلوب البحث عنها، من ثم اختيار الفئة واختيار المنطقة الجغرافية أو الموقع أو البلد ومن ثم البحث.

بعد الضغط على بحث سوف تظهر النتائج للكلمة المفتاحية Keywords عن طريق جدول به “حجم البحث” نسبة “CPC” و “المنافسة” Competition. وهي نتائج تبدوا بسيطة في المظهر ولكنها تفي بالغرض بشكل كبير جدًا خاصةً للمبتدئين.

ختامًا، نتمنى أن تكون قد استفدت من هذا المقال وكانت الأدوات مساعدة لك كما كانت بالنسبة لنا في فترة الاختبار، ولا تنسى أن تشاركنا رأيك في التعليقات وتابعنا على قناة تليجرام

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل واتساب
بحاجة للمساعدة؟ 💬
من إلى .. حقق حلمك
ياهلا 👋🏻
يسعدنا تواصلك معنا 😊