كيف ترفع مشاهدات فيديوهاتك على يوتيوب من الصورة المصغرة

meenela.com

كيف ترفع مشاهدات فيديوهاتك على يوتيوب من الصورة المصغرة

كيف ترفع مشاهدات فيديوهاتك على يوتيوب من الصورة المصغرة – أصبح يوتيوب هو منصة الفيديو الأولى عالميًا والتي يتوافد لها معظم صانعي المحتوى الذين يرغبون في تقديم محتوى مرئي، وذلك نظرًا لما يقدمه اليوتيوب من مميزات، فهو المنصة الأشهر بين المستخدمين العاديين (المشاهدين)، بجانب انه المنصة الوحيدة تقريبًا التي تقدم عوائد لصانعي المحتوى.

يوتيوب هو موقع أمريكي في الأصل، وأسسه الثلاثي تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم، موظفي شركة باي بال السابقين، وكان جادو كريم هو أول من قام بنشر مقطع فيديو على المنصة في إبريل من عام 2005، بعنوان (أنا في حديقة الحيوان) وكان لمدة 18 ثانية فقط، وذلك بعد أن كان نطاق الموقع youtube.com نشطاً للمرة الأولى في شهر فبراير من نفس العالم وظل العمل على تطويره منذ هذا الوقت.

كيف ترفع مشاهدات فيديوهاتك على يوتيوب من الصورة المصغرة

بطبيعة الحال في ظل كل تلك المميزات التي يقدمها موقعك يوتيوب للمستخدمين فإن منافسة صانعي المحتوى من أجل الحصول على المشاهدات باتت مرتفعة للغاية وهو ما يتسبب في ضعف المشاهدات على الكثير من الفيديوهات على المنصة والتي قد تكن تحمل محتوى جيد مقارنةً مع الفيديوهات الأخرى التي تحصد نسب مشاهدة مرتفعة، وفي مقال اليوم سنتحدث عن كيف ترفع مشاهدات فيديوهاتك على يوتيوب من الصور المصغرة نظرًا لأنها أفضل طريقة ممكنة في الوقت الحالي…

  • أهتم بتصميم صورة ملفتة

هناك فارق بين الصور الجيدة، والصورة الملفتة، الأولى هي تفي بالغرض، والثانية هي مهمة لجذب الإنتباه، فمن الممكن أن تكتب عليها عنوان مختلف أو أن تظهر فيها رد فعل مبالغ به قليلاً، أو أن تقوم بتظليل جزء من الصورة لتثير فضول من يتصفح بالضغط على الفيديو والدخول لمشاهدة ما فاته.

كيف أتصدر الصفحة الأولى بفيديو اليوتيوب؟

  • أهتم بحجم الصورة

إن لم تكن قد أخذت “صورة مصغرة” Screenshot من الفيديو الأصلي، فيجب عليك الإهتمام ببعض الأمور الخاصة بحجم الصورة ومقاسها. ففي البداية يجب أن تكون الصورة بمقاس 1280×720 بكسل، وبحجم أقل من 2 ميجابايت، على أن يتم الإهتمام بنسبة العرض إلى الارتفاع الأكثر استخدامًا لمشغلات والمعاينات على الموقع وهي 16 : 9.

  • أحرص على إظهار وجهك

إذا كان المحتوى الذي تقدمه في العموم يظهر من خلالك مباشرةً أي أن وجهك يظهر في الفيديوهات، فما المانع أن يظهر في الصورة المصغر؟ هذا الأمر يساعد في زيادة الثقة في الفيديوهات الخاصة بك خصوصًا وأن العديد من الأشخاص في الوقت الحالي يكتفي بأن يتحدث عن الموضوعات المختلفة دون الكشف عن هويته وهو ما يضع حواجز ثقة بين المشاهدين والفيديوهات.

بالطبع فإن ما تناولناه في موضوع اليوم حول كيف ترفع مشاهدات فيديوهاتك على يوتيوب من الصورة المصغرة هو مجرد طريقة لإضافة المزيد من الحماس لفيديوهاتك على المنصة، وهذا لا يعني على الإطلاق أن تجاهل أمور آخرى مثل التسويق لفيديوهاتك عبر مواقع التواصل الإجتماعي أو حتى من خلال تهيئة الفيديو لمحركات البحث SEO الخاص بالموقع للظهور في نتائج بحث المستخدمين.

إذا كنت مهتم بالحصول على المزيد من النصائح حول العمل على فيديوهاتك على قناة يوتيوب أو مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى سواءً الإعلان على تلك المنصات أو التسويق المجاني أو الحصول على معجبين أو متابعين إضافيين يمكنك الإطلاع على قسم الشبكات الإجتماعية على موقع التسويق الإلكتروني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل واتساب
بحاجة للمساعدة؟ 💬
من إلى .. حقق حلمك
ياهلا 👋🏻
يسعدنا تواصلك معنا 😊