4 أشياء تجعل قنوات اليويتوب ناجحة جدًا

4 أشياء تجعل قنوات اليويتوب ناجحة جدًا

أشياء تجعل قنوات اليويتوب ناجحة جدًا – تتواصل المنافسة الشرسة بين صانعي المحتوى على منصة يوتيوب (كونها المنصة الأفضل على الإطلاق لصناعة الفيديوهات)، وتزداد صعوبة يومًا تلوى الاخر وهو ما يجعل إمكانية نجاح قنوات اليوتيوب أمرًا صعبًا.

وبالطبع فإن النجاح الذي تحققه القنوات التي تشاهدها على المنصة والتي قد تملك ملايين المتابعين هو نجاح مشروط، أي أن تلك القنوات تقوم ببعض الأشياء التي تجعلها ناجحة، وفي مقال اليوم سوف نتحدث عن 4 أشياء تجعل قنوات اليويتوب ناجحة جدًا.

أولاً: نوعية المحتوى

يوتيوب هو منصة واسعة تخدم عدد مستخدمين يصل لـ 1.9 مليار مستخدم حتى الآن، وهذا يجعل نوعية المحتوى الممكن تطويرها تندرج تحت أي مجال تقريبًا، لكن ما هي المعايير التي تجعل محتوى أفضل من الاخر؟

الإجابة بسيطة، المحتوى الأفضل دائمًا هو أكثر محتوى تعرف عنه أشياء يمكن أن تقدمه أو أكثر محتوى مهتم به.

واحدة من أكثر الأشياء الغريبة التي نراها في السنوات الأخيرة خاصةً في العالم العربي هو أن بعض الأشخاص يقررون دخول عالم صناعة المحتوى لكنهم يختارون مجالات مثل “التقنية” على سبيل المثال معتقدين أنها ستكون مُربحه أكثر والنتيجة هو أنهم يظهرون للجماهير المهتمة فعلاً في المجال كـ “أشخاص لا يعرفون أي شيء عن التقنية”، وهو ما يجعلهم يفقدون واحدة من أكثر 4 أشياء تجعل قنوات اليوتيوب ناجحة جدًا.

ثانيًا: أحرص على أن يكون لديك شخصية

هذا الشيء ايضًا أصبح منتشر بشدة القنوات التي تفتقد النجاح أو على أقل تقدير تفتقد واحدًا من أصل 4 أشياء تجعل قنوات اليوتيوب ناجحة جدًا.

المقصود بوجود شخصية هو أن تكون لديك شخصية مستقلة، لا تنسخ أي شيء يفعله أي شخص اخر ترى انه ناجح، لأنه وببساطة هذا الشخص نجح لأنه كان يملك شخصية خاصة به، يشرح بطريقته، يمزح بطريقته، وينتقد بطريقته. لذلك أحرص على أن يكون لديك شخصية.

تابع مقال: كل ما تريد معرفته عن اعلانات يوتيوب

ثالثًا: إخراج المحتوى

هذه النقطة مهمة للغاية، فـ بعد أن تنتهي من تحديد نوعية المحتوى واختيار الطريقة التي ستظهر بها في فيديوهاتك سواءً كانت تلك الشخصية هي شخصيتك الحقيقية أو شخصية مبتكره فقط للمحتوى الذي تنوي تقدمه، يجب عليك أن تُخرج المحتوى للجمهور بالطريقة المناسبة.

مسألة إخراج المحتوى للجمهور تتضمن أشياء عديدة من بينها تهيئة القناة لمحركات البحث SEO وهي إعدادات عامة ستتمكن من تعديلها في القناة ليفهم يوتيوب ما هي نوعية الجمهور المستهدف بالنسبة لك وعلى أساس ذلك يقدم الفيديوهات ضمن الترشيحات أو في الصفحة الرئيسية.

الأجزاء الأخرى هي أشياء تحدثنا عنها في مقالات سابقة من بينها، اختيار العناوين، اختيار الصورة المصغرة، والتي تساعد بشكل كبير جدًا على تحسين ظهور الفيديوهات للمتابعين الجدد والتفاعل معه من قبل المتابعين الحاليين. لكن إياك أن تستخدم حيل خادعة في العناوين أو الصور المصغرة هذا الأمر ليس واحدًا من ضمن 4 أشياء تجعل قنوات اليوتيوب ناجحة جدًا بل على العكس قد يكون سببًا في خسارة العديد من المتابعين والدخول في دوامة الفشل اللامتناهي.

طالع مقال: الطريق إلى المليون… هذا ما يقوم به المحترفين لـ زيادة مشاهدات يوتيوب

رابعًا: أفهم جمهورك جيدًا

قد تكون هذه نقطة جدلية ايضًا، فـ العديد من صناع المحتوى وبالأخص المبتدئين لديهم رغبة عارمة في جلب الجمهور، الجمهور من كل مكان وبأكثر قدر ممكن. لكن هذا ينتهي بهم إلى جلب مشاهدات متفرقة دون صنع جمهور حقيقي.

الفرق بين الجمهور والمشاهدات هو أن الجمهور ينتظر وينتظم في متابعة المحتوى الذي يقدمه صناع المحتوى، أما المشاهدين هم أشخاص عابرون لا يهتمون كثيرًا بالمحتوى وقد يكون السبب في تواجدهم في الأساس هي الأمور الخادعة أو المحتوى العشوائي المعتمد على الرائج Trend في ذلك الوقت.

لذلك يجب عليك تحديد جمهور واحد وفهمه جيدًا لتستطيع تطوير محتوى مناسب له، استمع لما يطلب الجماهير وضع النقاط السلبية في الاعتبار لتقوم بتعديله في أقرب فرصة وحاول التواصل مع الجماهير بشكل أكبر.

ختامًا لا تنسى مشاركتنا بإنطباعاتك حول هذا المقال ومتابعتنا على وسائل التواصل الإجتماعي والاشتراك في قناتنا على تليجرام من هنا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تواصل واتساب
بحاجة للمساعدة؟ 💬
من إلى .. حقق حلمك
ياهلا 👋🏻
يسعدنا تواصلك معنا 😊